أعراض داء الفيل

أعراض داء الفيل

أعراض داء الفيل

الأمراض ومسببات الأمراض
هناك العديد من الأمراض التي تصيب الإنسان ، وقد تكون ناجمة عن هذه الأمراض التي يسببها وجود الجينات في الأب أو الأم ، أو قد يكون بسبب الشيخوخة وحدوث ضعف في الخلايا والأنسجة ، أو بسبب ممارسة بعض الأنشطة التي تشدد على الجسم أو الهيكل العظمي ، وهناك أنواع أخرى من الأمراض تنتقل عن طريق العدوى من خلال انتقال العامل الممرض من شخص مصاب إلى آخر سليم ، وقد يكون عدوى بكتيريا أو فيروسية أو طفيلية ، ومرض الفيل واحد من أهم الأمراض التي تنتقل عن طريق العدوى ، وسوف تركز في هذه المقالة على أعراض مرض الفيل.

داء الفيل
ما يلي هو تعريف الأمراض المعدية التي تصيب البشر:

يُعرف مرض الفيل أيضًا باسم داء الفيلاريات اللمفاوي ، وهو أحد أقدم الأمراض البشرية المعروفة في التاريخ. وهذا واضح في بعض الكتابات الفارسية والهندية القديمة التي أشار إليها.
يعد أحد أكثر الأمراض شيوعًا في العالم ، حيث أصيب به في حوالي 93 دولة حول العالم ، تقدر بحوالي 120 مليون شخص.
يسمى هذا المرض بالاسم بسبب أعراض مرض الفيل التي تظهر على أطراف الشخص المصاب ، والتي تشبه إلى حد بعيد أطراف الفيل.
يزداد خطر الإصابة بهذا المرض لأن الجهاز المناعي أقل قدرة على العمل لأن المرض يحدث في الجهاز اللمفاوي ، وهو أحد أجزاء جهاز المناعة في جسم الإنسان.
وينتج هذا المرض عن ديدان تسمى ديدان الأنفلونزا ، التي تنتقل يرقاتها إلى جسم الإنسان عن طريق عض البعوض الحامل على يرقات هذه الديدان للانتشار في دم الإنسان وتسبب المرض.
من الممكن تشخيص المرض من خلال عملية التحليل المختبري لدم الشخص المصاب ، ويمكن تحليل مدى نشاط الليمفاوي في جسم الإنسان ، والذي يعمل على إحداث اختلال التوازن في وظائفه الحيوية.
أعراض مرض الفيل
هناك العديد من أعراض المرض ، وقد تكون أعراض مرض الفيل من حيث المظهر في شكل تغيرات في الجسم الخارجي للإنسان ، أو قد تكون في شكل مشاكل في أعضاء الجسم من الداخل ، و فيما يلي أهم أعراض مرض الفيل:



الأضرار التي لحقت الأوعية اللمفاوية الناجمة عن التهاب ، وتأثير على الجهاز المناعي.
حدوث الالتهابات الجلدية في الجسم.
تورم وتورم في أطراف الجسم.
ارتفاع درجة حرارة الجسم البشري.
فقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام.
مصافحة والجسم.
تراكم السوائل تحت الجلد مع تغير في لون وسماكة الجلد ، وزيادة الخشونة بشكل كبير ، وقربها من لون وسماكة الجلد للفيلة ، وهي من أهم أعراض مرض الفيل و أحد الأسباب التي دعت إلى هذا الاسم.