معلومات عن " الحمى الذؤابية "

معلومات عن " الحمى الذؤابية "

معلومات عن " الحمى الذؤابية "



جهاز المناعة
إن الله يحب جسم الإنسان بجهاز له مهمة الدفاع عنه والرد على الجراثيم والفيروسات الهجومية التي قد تخترق الخلايا ، مما يساعد على القضاء على أو تخفيف الضرر الذي قد يسببه الجسم ، والذي يسمى الجهاز المناعي ، ولكن عندما يصاب هذا الجهاز بأي عيب ، فإنه يبدأ في مهاجمة خلايا الجسم نفسه لأنه يعتقد أنه أجسام غريبة ، وهذا يسبب الكثير من الضرر في الجسم ويمكن أن يهدد حياة المصابين ، وهذه أمراض مناعية من حمى الضنك ، وسوف نقدم معلومات عن الحمى للمساعدة في تشخيص التشخيص السريع وبالتالي إنقاذ حياة الفرد.

معلومات عن الحمى
SLE هو اضطراب ذاتي المناعة حيث يفرز جهاز المناعة بعض الأجسام المضادة التي تهاجم الأعضاء التي تحتوي على الأربطة مثل الكليتين والدم والمفاصل والجلد.
يؤثر هذا المرض على النساء أكثر من الرجال ، حيث يرتفع من 10 إلى 15 مرة ، خاصةً النساء دون سن الأربعين ، أثناء الحمل ، وقد يؤثر أيضًا على الأطفال.
قد يحدث المرض فجأة أو قد يظهر على مدار عدة سنوات.
على الرغم من جهل العلماء بالسبب الرئيسي للمرض ، إلا أنهم وجدوا وجود بعض الأسباب التي تساهم في ظهوره ، مثل: الإصابة بالعدوى الفيروسية والبكتيرية ، والتعرض المتكرر للأشعة فوق البنفسجية ، وزيادة هرمون الاستروجين في المرأة ، وضعف جهاز المناعة في الجسم ، بالإضافة إلى التعرض للضغط النفسي ، وحساسية تجاه بعض أنواع الأطعمة وظروف البيئة.
وأشارت دراسة العلماء إلى دور الميراث في المرض.
قد تتحسن الأعراض خلال الفترات ولكن قد يعاني المريض أيضًا من فترات من الانتكاس.
الغذاء ضروري في التخفيف من أعراض المرض. إن الحفاظ على توازن المجموعات الغذائية الخمس (الفواكه والخضروات واللحوم والحليب والكربوهيدرات) مفيد للحياة الطبيعية. يجب تقليل الأطعمة التي تحتوي على الكوليسترول ، الأطعمة التي تسبب الحساسية ، وتناول السمك. ولكن بموجب نصيحة الطبيب ، ولكن عندما ينبغي اختيار إصابة الكلى نمط النظام الغذائي المناسب.
أعراض الحمى الدهنية
قد تختلف الأعراض التي تظهر بسبب مرض اللعاب ، وقد تحدث واحدة من الأعراض التالية أو كلها:

احمرار الخدود والأنف والذقن حيث يتشكل قناع الفراشة على الوجه.
الشعور بألم شديد في المفاصل.

الشعور بالتعب والتعب والتوتر الشديد.
جفاف الفم والعيون ، والبقع الشمسية وتزيد هذه الأعراض شدة عند تعرضها للضوء لفترة طويلة.
يؤثر خلل في وظائف الكلى على الرئتين والغشاء المحيطين عن طريق الالتهاب.
اضطراب في الجهاز العصبي.
الشعور بالألم في الرأس.
ارتفاع درجة حرارة الجسم.
ظهور وذمة واحتباس السوائل في الجسم.
التهاب اللسان.